ريسيت المجتمعات واللاجئين

ريسيت (Reset) المجتمعات واللاجئين

نحن الآن في خضم أسوأ أزمة إنسانية في جيلنا، حيث يفقد أكثر من 40 مليون شخص منازلهم ومجتمعاتهم. إن المملكة المتحدة تقوم بجزء من جهود الإغاثة الدولية عن طريق إعادة توطين 20000 لاجئ تأثروا بالأزمة السورية  كل عام. تتطلع ريسيت (Reset) لبلورة استجابة المجتمع البريطاني لهذه الأزمة من خلال البناء على النوايا الحسنة الحالية والتعاطف بين الناس في جميع أنحاء البلاد. حيث نشجع المجتمعات لتكون يد واحدة وترحب باللاجئين وتدعمهم وتساعدهم أثناء إعادة بناء حياتهم في المملكة المتحدة.

يعاني معظم اللاجئين القادمين إلى هذا البلد من فقدان منازلهم والاشتياق لها. إن الكثيرون منهم قد فقدوا الأحباء والأصدقاء والعائلة، وشهدوا أهوال الحرب. كما أننا نعلم أن العديد من الناس في المملكة المتحدة حريصون على المساعدة. لذلك تم إنشاء منظمة ريسيت (Reset) لمشاركة المهارات والموارد بين المؤسسات الخيرية والشركات والمجموعات الدينية والإجتماعية لدعم برنامج إعادة التوطين اللاجئين عن طريق كفالة المجتمع المحلي.

يدعم هذا البرنامج اللاجئين المتأثرين بالأزمة السورية ليقوموا ببناء حياة جديدة في المملكة المتحدة. حيث تقوم مجموعات من المجتمع المحلي بإعادة توطين عائلات اللاجئين من خلال الترحيب بهم و مساعدتهم في العثور على مسكن، وفرص عمل، ودروس في اللغة الإنجليزية ،ومدارس، وأطباء ، بالإضافة إلى توفير الصداقة والمشورة عند استقرارهم في حياتهم الجديدة.

ريسيت (Reset) هي مؤسسة خيرية جديدة، تمولها وزارة الداخلية والمؤسسات الخيرية، لتقوم بحشد المهارات والموارد وتعاطف المجتمعات، والجماعات الدينية، والشركات والجمعيات الخيرية التي تدعم اللاجئين.

من خلال برنامج إعادة توطين اللاجئين عن طريق كفالة المجتمع المحلي، تجتمع مجموعات المجتمع المحلي لمساعدة عائلات اللاجئين للاندماج في المجتمع وتحقيق الاكتفاء الذاتي في حياتهم الجديدة والمساعدة على الاستقرار في المجتمع البريطاني. تقدم مجموعات المجتمع المحلي عدة أنواع من الدعم - سواء عبر بمساعدة الأطفال في واجباتهم المنزلية أو شرح بعض خصوصيات الثقافة البريطانية للعائلة.

إن برنامج إعادة التوطين اللاجئين عن طريق كفالة المجتمع المحلي يستثمر ويبني على كرم وسخاء السكان المحليين في المجتمع البريطاني، ويخلق روابط وصداقات جديدة.كما يكسر الحواجز ويقدم دعماً للاجئين في مرحلة هم بأشد الحاجة لذلك. لولا هذا الدعم لكان من الممكن أن تعاني جميع عائلات اللاجئين من مشقة هائلة وألم شديد. يعتبر برنامج إعادة التوطين اللاجئين عن طريق كفالة المجتمع المحلي فرصة حقيقية للناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة لإحداث تغيير حقيقي في حياة اللاجئين.

إذا كنت ترغب في المشاركة ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: enquiries@resetuk.org.